رئيس التحرير : محمد القبي للاتصال :971 630 98

جريدة إلكترونية يومية مستقلة جامعة

الخبر مقدس والتعليق حر

بريدنا الإلكتروني : contact@al-yawm.com
انقطاع الكهرباء في معتمديات سيدي بوزيد اليوم الأحد - حول الدورة السابعة لمهرجان الإبداع الإعلامي في الوسط الطالبي بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي و الرياضي بصفاقس - هدى الكشو المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية تتحدث في الندوة الصحفية قبل اختتام التظاهرة - أنصار النادي البنزرتي ينظّمون مسيرة بمدينة بنزرت احتجاجا على نتائج الفريق المتردية - وزارة التجهيز تتسلم الجزء الثاني من الهبة التركية - وزارة الفلاحة تلجأ إلى تقنية تحويل مياه السدود لتأمين الماء للمناطق المحرومة (خاص) - تعيين فوزي محفوظ مديراعامّا للمعهد الوطني للتّراث - 80عارضا وتكوين 10آلاف زائر في مجال السلامة الالكترونية - بعد قرمبالية بلدية تونس تستعمل إرساليات الجوال لرفع الفضلات - *عمال الحضائر يرفضون مقترح التكوين والمساعدة على بعث مشاريع صغرى* - نجاة مراهق أسترالي بعد قفزه في نهر يعج بالتماسيح - *يوم 25 مارس آخر أجل لتسجيل طالبي الشغل الراغبين في الانتفاع ب"عقد الكرامة"* - اختتام تظاهرة عاصمة الثقافة العربية 2016 : - *5 **شركات تونسية جديدة تدخل سوق البورصة* - كندا تقدم اعتذاراتها إلى ثلاثة من رعاياها تعرضوا للتعذيب في سوريا - صالون الموبيليا :موعد متجدد مع الابتكارات ،فرص التأثيث والتزويق بأسعار لا تخشى المنافسة - *86 إصابة بطاعون المجترّات* - اتحاد المرأة يحيي الأسبوع الثقافي التونسي_الفلسطيني - ركن المدار : "سلفنا السعيد المفقود فينا" بقلم هيثم شطورو - هيئة حماية المعطيات الشخصية يحذر من استعمال بطاقة "وفاء" في الفضاءات التجارية - قريبا فتح مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تونس - اتحاد الشغل ينفي دعمه قرار تعليق الدروس - نمو في السّياحة يصل إلى 15%خلال السنة الجارية (خاص) - رفع التحجير الصحي على حديقة إشكل أفريل المقبل - إمبراطورية حياتو تسقط ويخلفه أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم - إجراء جديد يشجع على بناء المواجل في المنازل للحد من استهلاك المياه - حوصلة لأهم محطات تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية :- جويلية 2016 - مارس 2017 - - الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية - اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية

الأرشيف اليومى فبراير 2nd, 2017

images

قابس – “اليوم”: تنظم جمعية تبادل الطلبة في العلوم الاقتصادية والتجارية « AISEC أيساك » بفضاء المركب الثقافي الجامعي بقابس يومي 2 و3 فيفري ورشة تدريب لفائدة طلبة المرحلة النهائيةوالمتخرجين الذين يرغبون في بعث مشاريع خاصة.سيتلقى المشاركون خلال اللقاء  تكوينا وإحاطة يؤمنها عدد من الخبراء والمتدخلين في عملية التوجيه والمرافقة لأصحاب أفكار المشاريع لتطوير مخطط أعمالهم  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, وطنية
téléchargement (39)

المنستير – البقالطة – “اليوم”: تنتظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ودار الثقافة بالبقالطة يومي 9 و10 فيفري الجاري الدورة الاولى لتظاهرة ادب الناشئة  . وتتوزع الفقرات المبرمجة على النحو التالي: الخميس 9 فيفري 2017 عرض فرجوي لنادي المسرح ونادي الترفيه والتنشيط افتتاح معرض “كنوز الدار” بدار الثقافة بالبقالطة افتتاح معرض الرسم الطفولي لمجموعة من  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: ثقافة, مقال
فبراير
02

إلغاء إضراب أعوان البريد

18:35   | أم فرح   | لايوجد تعليق
téléchargement (36)

تونس – “اليوم”: تم رسميا إلغاءإضراب البريد الذي كان مقررا اليوم ولأجل غير مسمى.ويأتي إلغاء هذا الإضراب  بعد مبادرة من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبريد، التي تتمثّل في صرف منحة التغطية لسنة 2016 اولتي يطالب بها الأعوان وذلك في حدود الساعة الرابعة من مساء أمس في انتظار الاتفاق بشكل نهائي حول هذه المنحة التي  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, وطنية
1021349718

تونس, (أ ف ب) – تسلمت تونس  أمس الاربعاء مواطنا رحلته المانيا لعلاقته بأنيس العامري مرتكب اعتداء برلين الذي اودى بحياة 12 شخصا، حسبما اعلنت النيابة العامة  اليوم الخميس. وقال سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة لفرانس برس “تمّ الاربعاء ترحيل تونسي من ألمانيا لأنه كان على علاقة بأنيس العامري”. وو للتذكير ففي 19  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, مجتمع, وطنية
لغم

تونس -اليوم : ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي اليوم الخميس أن انفجار لغم في جبال القصرين التونسية  أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ليست خطيرة و ذلك أثناء عمليات تمشيط عسكرية  للمكان.     انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
téléchargement (33)

تونس – “اليوم”: التوقعات الجوية لبقية هذا اليوم الخميس 02 فيفري 2017 والليلة القادمة – طقس مغيم جزئيا بأغلب المناطق فمحليا كثيف السحب بالجنوب مع ضباب محلي آخر الليل بالسواحل الشرقية. – الريح من القطاع الجنوبي بالشمال و الوسط و من القطاع الشمالي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كم/س . – البحر مضطرب  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, وطنية
téléchargement (63)

حمام الأنف- “اليوم”: ألقى البارحة أعوان منطقة شرطة حمام الأنف بالعاصمة القبض على  كهل في منتصف العقد السادس من عمره ،متزوج تورط في الاعتداء بالفاحشة على ابن جاره القاصر البالغ من العمر 13 سنة بعد استدراجه الى منزله. فتقرر الاحتفاظ  بالمتهم  على ذمة الأبحاث الى حين إحالته على أنظار القضاء.   انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, وطنية
téléchargement (8)

حمام سوسة – “اليوم”: جد ليلة البارحة حادث انزلاق دراجة نارية بجهة حمام سوسة أسفر عن وفاة سائق الدراجة وهو شاب يبلغ من العمر 21 سنة بعد اصطدام رأسه بالأرض ليفارق الحياة على عين المكان .تم نقل الجثة إلى المستشفى  الجهوي بمدينة سوسة وفتح بحث تحقيقي في الغرض.   انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, مجتمع
téléchargement (62)

تونس – “اليوم”: دعا عدد من ممثلي الجمعيات ومكونات المجتمع المدني وعدد من المستقلين إلى التظاهر يوم الأحد 06 فيفري 2017  بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للتصدي لخطر عودة الإرهابيين تحت شعار “لا للإرهاب بيننا “.كما أكد جميعهم على أنهم بصدد تشكيل هيئة وطنية مستقلة لمتابعة ملف الإرهاب ومدى جدّيّة و نجاعة السلط في معالجته.    [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, وطنية
téléchargement (59)

الكاف -قلعة سنان- “اليوم”: يتواصل لليوم الرابع على التوالي الاعتصام المفتوح لعدد من  حاملي الشهائد العلمية والمعطلين عن العمل على بعد أمتار قليلة من الحدود الغربية مع الجزائر  أمام منجم “بوجابر” القديم التابع لمعتمدية قلعة سنان من ولاية الكاف.تأتي هذه الاحتجاجات على خلفية  التهميش والاحتياج اللّذين تعيشهما معتمدية قلعة سنان.ولقد طالب  المحتجون بإعادة تشغيل المنجم   [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, وطنية
فبراير
02

قاطعوا كلّ مادّة ارتفع سعرها

13:09   | محمد القبي   | لايوجد تعليق
téléchargement (22)

قاطعوا كلّ مادّة ارتفع سعرها الأمم المتقدّمة تقاطع كلّ مادّة ارتفع سعرها وتجاوز المعقول ، فينخفض ثمن هذه المادّة بصفة آلية ، ألا قاطعنا الفلفل الذي أصبح سعره “نار في نار ” ، وكذلك الطماطم ، ومن لا يستوعب الدرس فليذهب إلى الجحيم … جحيم الأسعار ، وكما يقول المثل العامّي :” الغلاء دواه الترك”.  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
téléchargement (56)

سوسة- “اليوم”: تمكن البارحة أعوان الأمن التابعين لفرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة من حجز 30 قطعة “إكستازين” ومبلغ مالي قدر بحوالي 8500  دينارا لدى شخص أصيل القيروان في عقده الثالث عندما ان يقوم بترويج مواد مخدرة بالمنطقة.وقد تمت استشارة النيابة العمومية التي أذنت بدورها بالاحتفاظ به رهن الإيقاف حتى يتم عرضه في الأيام القليلة القادمة  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: أخبار, مجتمع

صباح اليوم

"ثابتون على المبدإ" بقلم محمد القبي

اليوم الثالث من ماي سنة 2017 مرت ست سنوات على بعث جريدتنا في الثالث من ماي سنة 2011 في اليوم العالمي لحرية الصحافة خلال هذه الفترة بقينا ثابتين على المبدإ وعلى الخط التحريري الذي رسمناه لأنفسناه بالرغم من غياب الدعم المادي من الجهات الرسمية وغير الرسمية لأننا نرفض الاحتواء واتباع أجندات سياسية معينة وإيديولوجيات بعينها المبدأ الذي اتبعناه منذ البداية هو الدفاع عن المعدمين والفقراء والمظلومين وكشف الحقائق مهما كان مأتاها، شعارنا في ذلك ” الخير مقدس والتعليق حر “دون المس بالآخر أو التجريح فيه أو التشهير به ، ولن ندخر أي جهد في سبيل رفعة تونس وتحقيق الحلم العربي دون نسيان دعمنا للشعوب العربية التي تعاني من ظلم المستعمر ومخطاطاته الإمبريالية وفي مقدمتها فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا ومصر كما أننا ندين الإرهاب بشتى أشكاله ونرفض العنف مهما كان مأتاه،  وسنواصل المسيرة بثبات دون تأثير من الداخل أو من الخارج و سنبقى على اتصال مع الشرفاء والأحرار وكل عام والجميع بألف خير …

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

>

انشر على الفيسبوك

طباعة

فيديو اليوم

téléchargement (34)

صفاقس – “اليوم”:
حوار مع كاهية مدير الدراسات حول تنافسية المؤسسة بالمعهد التونسي للقدرة التنافسية

انشر على الفيسبوك

طباعة

ريشة اليوم

انشر على الفيسبوك

طباعة

لقطة اليوم

FB_IMG_1498085829783

المسرح البلدي بميونخ

 

انشر على الفيسبوك

طباعة

اكسبرس

téléchargement

هل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟

اتخذ رئيس الحكومة يوسف الشاهدجملة من القرارات لفائدة ولاية صفاقس أثناء زيارته لها مؤخرا ، وسيفعل نفس الشيء بالنسبة إلى ولاية تطاوين وإلى خمس ولايات أخرى  ، فهل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟لننتظر لنرى النتائج …

محمد القبي

انشر على الفيسبوك

طباعة