رئيس التحرير : محمد القبي للاتصال :971 630 98

جريدة إلكترونية يومية مستقلة جامعة

الخبر مقدس والتعليق حر

بريدنا الإلكتروني : contact@al-yawm.com
انقطاع الكهرباء في معتمديات سيدي بوزيد اليوم الأحد - حول الدورة السابعة لمهرجان الإبداع الإعلامي في الوسط الطالبي بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي و الرياضي بصفاقس - هدى الكشو المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية تتحدث في الندوة الصحفية قبل اختتام التظاهرة - أنصار النادي البنزرتي ينظّمون مسيرة بمدينة بنزرت احتجاجا على نتائج الفريق المتردية - وزارة التجهيز تتسلم الجزء الثاني من الهبة التركية - وزارة الفلاحة تلجأ إلى تقنية تحويل مياه السدود لتأمين الماء للمناطق المحرومة (خاص) - تعيين فوزي محفوظ مديراعامّا للمعهد الوطني للتّراث - 80عارضا وتكوين 10آلاف زائر في مجال السلامة الالكترونية - بعد قرمبالية بلدية تونس تستعمل إرساليات الجوال لرفع الفضلات - *عمال الحضائر يرفضون مقترح التكوين والمساعدة على بعث مشاريع صغرى* - نجاة مراهق أسترالي بعد قفزه في نهر يعج بالتماسيح - *يوم 25 مارس آخر أجل لتسجيل طالبي الشغل الراغبين في الانتفاع ب"عقد الكرامة"* - اختتام تظاهرة عاصمة الثقافة العربية 2016 : - *5 **شركات تونسية جديدة تدخل سوق البورصة* - كندا تقدم اعتذاراتها إلى ثلاثة من رعاياها تعرضوا للتعذيب في سوريا - صالون الموبيليا :موعد متجدد مع الابتكارات ،فرص التأثيث والتزويق بأسعار لا تخشى المنافسة - *86 إصابة بطاعون المجترّات* - اتحاد المرأة يحيي الأسبوع الثقافي التونسي_الفلسطيني - ركن المدار : "سلفنا السعيد المفقود فينا" بقلم هيثم شطورو - هيئة حماية المعطيات الشخصية يحذر من استعمال بطاقة "وفاء" في الفضاءات التجارية - قريبا فتح مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تونس - اتحاد الشغل ينفي دعمه قرار تعليق الدروس - نمو في السّياحة يصل إلى 15%خلال السنة الجارية (خاص) - رفع التحجير الصحي على حديقة إشكل أفريل المقبل - إمبراطورية حياتو تسقط ويخلفه أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم - إجراء جديد يشجع على بناء المواجل في المنازل للحد من استهلاك المياه - حوصلة لأهم محطات تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية :- جويلية 2016 - مارس 2017 - - الاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية - اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية

اكسبرس

أبريل
25

هل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟

13:59   | محمد القبي   | لايوجد تعليق
téléchargement

هل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟ اتخذ رئيس الحكومة يوسف الشاهدجملة من القرارات لفائدة ولاية صفاقس أثناء زيارته لها مؤخرا ، وسيفعل نفس الشيء بالنسبة إلى ولاية تطاوين وإلى خمس ولايات أخرى  ، فهل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟لننتظر لنرى النتائج … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
مارس
18

6:14   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

تونس في حاجة إلى مرحلة من التقشّف اقتصادنا يمرّ بمرحلة حرجة جدا ، فوصل في بعض الأحيان إلى الانهبار ولكنّ المسؤولين ما انفكّوا يبعثرون الأموال في مسائل ليست ذات أولوية ، في حين في هذا البلد مازال هناك من يموت بسب الجوع أوالبرد أوالمرض أو التلوّث … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
téléchargement (2)

إزالة الأكواخ في تونس :” الإسطوانة المجروحة” منذ ثلاثة عقود من الزمن ونحن نسمع المسؤولين في المركز يردّدون :” سنعمل على إزالة الأكواخ في تونس ” هذه العبارة أصبحت تماما مثل “الإسطوانة المجروحة ” ، فلم يصدّقهم أحد في ظلّ هذا الوضع البائس. محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
فبراير
02

قاطعوا كلّ مادّة ارتفع سعرها

13:09   | محمد القبي   | لايوجد تعليق
téléchargement (22)

قاطعوا كلّ مادّة ارتفع سعرها الأمم المتقدّمة تقاطع كلّ مادّة ارتفع سعرها وتجاوز المعقول ، فينخفض ثمن هذه المادّة بصفة آلية ، ألا قاطعنا الفلفل الذي أصبح سعره “نار في نار ” ، وكذلك الطماطم ، ومن لا يستوعب الدرس فليذهب إلى الجحيم … جحيم الأسعار ، وكما يقول المثل العامّي :” الغلاء دواه الترك”.  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
يناير
10

مخاطر عودة الإرهابيين إلى تونس

16:40   | محمد القبي   | لايوجد تعليق
téléchargement

مخاطر عودة الإرهابيين إلى تونس عارض عدد كبير من التونسيين عودة الإرهابيين إلى تونس باعتبار المخاطر العديدة التي تتهدّد المواطنين داخل البلاد ، فهل ستتمكّن السلطات من السيطرة على الوضع والاحتياط لذلك ؟   انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
ديسمبر
21

سؤال إلى الأمكان

15:15   | محمد القبي   | لايوجد تعليق
téléchargement

سؤال إلى الأمريكان لماذا يريدون تجربة دواءهم لمكافحة مرض لاشمانيا الجلدي على أطفالنا في سيدي بوزيد ولا يجرّبونه على أطفالهم في بلادهم الولايات المتّحدة الأمريكية وهي واسعة ؟ سؤال نتظر الإجابة عليه من قبل الأميركيين وكذلك من قبل المسؤولين في تونس … انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
نوفمبر
04

“الزعيم” في صفاقس

19:42   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

“الزعيم” في صفاقس حضر “الزعيم” الممثل الكبير عادل إمام حفل افتتاح أيام قرطاج السنيمائية بصفاقس يوم الجمعة4نوفمبر 2016بعد دعوته من قبل تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية، فكم دفعوا له لحضور التظاهرة ؟ سؤال ينتظر الجواب… محمد القبي   انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
أكتوبر
11

الشعب يدفع ضريبة السياسيّين

8:10   | محمد القبي   | لايوجد تعليق
images (1)

الشعب يدفع ضريبة السياسيّين يدفع الشعب التونسي ضريبة السياسيين بسبب أخطائهم المتكرّرة منذ العهود السابقة  إلى اليوم ، والضعفاء هم أكثر المتضرّرين … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
images (1)

لماذا يتحمّل الضعفاء أعباء البلاد وحدهم ؟ لماذا يتحمّل الضعفاء أعباء البلاد وحدهم في تونس ؟: سؤال ما انفك يطرحه الجميع ، فلماذا تصرّ الحكومة على تطبيق الإجراءات الجديدة دون أيّ اعتبار للمواطن الضعيف …؟ محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
سبتمبر
29

من دمّر الاقتصاد التونسي ؟

11:39   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

من دمّر الاقتصاد التونسي ؟ سؤال ما انفكّ يطرحه كلّ تونسي تضرّر من تخريب الاقتصاد وتدميره … أليس المهرّبون ومافيا الإ رهاب و “قادة الفساد”  والمتهرّبون من دفع الضرائب والجباية ومعظمهم من أثرياء البلاد من قام بهذا العمل الإجرامي ، ومع هذا يتستّرون وراء جرائمهم ، ومع الأسف نقولها بكلّ مرارة هناك من يدافع عنهم  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
سبتمبر
20

سؤال ليوسف الشّاهد

16:47   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

سؤال ليوسف الشّاهد هل أنت رئيس الحكومة التونسية أم وصيّ على الندائيين (نسبة إلى حركة نداء تونس) ؟ كيف سيتسنّى لك رعاية مصالح الشعب التونسي والاهتمام بمشاغل أفراده؟ محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
أغسطس
24

شعب تونس متشائم

8:46   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

شعب تونس متشائم شعب متخوّف كثيرا هذه الأيام ومتشائم أكثر بسبب ما يسمّى بجكومة “الإنقاذ الوطني ” بل حكومة المحاصصة الحزبية والتهافت على كراسي الحكم واقتسام الثروة من قبل مجموعة من اللصوص في حين تموت الطبقات المسحوقة جوعا وعطشا ومن جراء الجهل والمرض … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
أغسطس
05

يوسف الشاهد ليس شاهدا على العصر

8:18   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

يوسف الشاهد ليس شاهدا على العصر يوسف الشاهد ليس شاهدا على العصر ، فهو فارغ الوطاب من ثروات هذا العصر ومكنونه ، وهو فقير من حيث الخبرة المهنية في تحمل المسؤولية في السياسية حتى في أبسط الهياكل ، فكيف له أن يسيّر بلدا بأسره ، خشيتنا من أن يتمّ تطويعه من قبل حاشية القصر ومن  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
أغسطس
04

يوسف الشاهد ليس شاهدا على العصر

17:47   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

يوسف الشاهد ليس شاهدا على العصر يوسف الشاهد ليس شاهدا على العصر ، فهو فارغ الوطاب من ثروات هذا العصر ومكنونه ، وهو فقير من حيث الخبرة المهنية في تحمل المسؤولية في السياسية حتى في أبسط الهياكل ، فكيف له أن يسيّر بلدا بأسره ، خشيتنا من أن يتمّ تطويعه من قبل حاشية القصر ومن  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
يوليو
17

من “صنع” الإرهاب؟

12:41   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

من “صنع” الإرهاب؟ من “صنع” الإرهاب وغذّاه  ودعّمه وصدّره إلى العديد من بقاع العالم أكيد أنّه اكتوى أو سيكتوي بنيرانه ولحقه أذاه … راقبوا أولادكم وبناتكم من خطر هذا الغول المتوحّش  الذي يحصد الأرواح ويقضي على الأخضر واليابس … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس

ماذا لو أصرّ الحبيب الصيد على عدم الاستقالة ؟ هل تتعطّل مبادرة السبسي الذي اعتبرها الكثيرون غير دستورية ؟ فهل تسقط مبادرته في الماء فتدخل الحياة السياسية في تونس في لخبطة لا حدود لها وفوضى غير معهودة …خاصّة وأنّ السبسي يريد الإعلان عن الحكومة الجديدة قبل عطلة عيد الفطر … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
مايو
30

مجرد سؤال

14:59   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

مجرد سؤال مجرد سؤال أطرحه على المسؤولين في مختلف المستويات : ما هي نتائج الإفلات من العقاب ؟ الأكيد إّنه يتسبب في غياب هيبة الدولة ، والدوس على القانون بالأقدام وبالتالي خراب البلاد وسقوطها في مستنقع يعسر الخروج منه … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
مايو
12

القانون تحت الأقدام

5:07   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

القانون تحت الأقدام أكثر شيء يوجد تحت الأقدام في تونس هو القانون ، يدوس عليه الكبير والصّغير ، الرجل والمرأة …في الرياضة والإدارة والاقتصاد والسياسة والاجتماع والثقافة … الكلّ ينتهك القوانين وتغيب هيبة الدّولة والمتضرّر الكبير هو الضّعيف ، وتسير الأمور نحو الأقوى حتّى يغيّر الله الأحوال من حال إلى أحسن حال . محمد القبي  [ اقرأ المزيد ]

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس
أبريل
12

مقترحات مضحكة

12:26   | محمد القبي   | لايوجد تعليق

مقترحات مضحكة مقترحات وزير الشؤون الاجتماعية التونسي المتمثّلة في مراجعة جرايات المتقاعدين تثير الضّحك والسّخرية ، لذا عليه أن يراجع نفسه ولتكن لديه الشجاعة لمواجهة أثرياء البلاد المتهرّبين من دفع الضّرائب وذلك لتغطية العجز …   محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس

نائبة في مجلس نواب الشعب تمضغ الشوينقوم في المجلس “نائبة في مجلس نواب الشعب تمضغ الشوينقوم في المجلس” : هذه اللقطة  ليست مزاحا أو طرفة إنّما “كاميرا” القناة الوطنية التونسية فضحتها ، أبمثل بهؤلاء يتقرّر مصير شعب ؟ إنّها الفضيحة التي لا تضاهيها فضيحة … محمد القبي انشر على الفيسبوك

انشر على الفيسبوك
التصنيفات: اكسبرس

صباح اليوم

"ثابتون على المبدإ" بقلم محمد القبي

اليوم الثالث من ماي سنة 2017 مرت ست سنوات على بعث جريدتنا في الثالث من ماي سنة 2011 في اليوم العالمي لحرية الصحافة خلال هذه الفترة بقينا ثابتين على المبدإ وعلى الخط التحريري الذي رسمناه لأنفسناه بالرغم من غياب الدعم المادي من الجهات الرسمية وغير الرسمية لأننا نرفض الاحتواء واتباع أجندات سياسية معينة وإيديولوجيات بعينها المبدأ الذي اتبعناه منذ البداية هو الدفاع عن المعدمين والفقراء والمظلومين وكشف الحقائق مهما كان مأتاها، شعارنا في ذلك ” الخير مقدس والتعليق حر “دون المس بالآخر أو التجريح فيه أو التشهير به ، ولن ندخر أي جهد في سبيل رفعة تونس وتحقيق الحلم العربي دون نسيان دعمنا للشعوب العربية التي تعاني من ظلم المستعمر ومخطاطاته الإمبريالية وفي مقدمتها فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا ومصر كما أننا ندين الإرهاب بشتى أشكاله ونرفض العنف مهما كان مأتاه،  وسنواصل المسيرة بثبات دون تأثير من الداخل أو من الخارج و سنبقى على اتصال مع الشرفاء والأحرار وكل عام والجميع بألف خير …

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

>

انشر على الفيسبوك

طباعة

فيديو اليوم

téléchargement (34)

صفاقس – “اليوم”:
حوار مع كاهية مدير الدراسات حول تنافسية المؤسسة بالمعهد التونسي للقدرة التنافسية

انشر على الفيسبوك

طباعة

ريشة اليوم

انشر على الفيسبوك

طباعة

لقطة اليوم

انشر على الفيسبوك

طباعة

اكسبرس

téléchargement

هل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟

اتخذ رئيس الحكومة يوسف الشاهدجملة من القرارات لفائدة ولاية صفاقس أثناء زيارته لها مؤخرا ، وسيفعل نفس الشيء بالنسبة إلى ولاية تطاوين وإلى خمس ولايات أخرى  ، فهل سيقدر الشاهد على تنفيذ وعوده؟لننتظر لنرى النتائج …

محمد القبي

انشر على الفيسبوك

طباعة